أسبوع للتربية الإعلامية في تعليم بيشة عن ( قمة العشرين )

أسبوع للتربية الإعلامية في تعليم بيشة عن ( قمة العشرين )

خصصت إدارة تعليم بيشة أسبوع التربية الإعلامية الذي يعقد بها للعام الثالث على التوالي لمشاركات الطلاب والطالبات التي تتسم بالطابع الوطني وموضوعها عن (قمة العشرين G20 ) ,وذلك بإنتاج تصاميم و مواد إعلامية و تقديم إذاعات و لقاءات تحفز على نشر ثقافة التعامل الإيجابي مع الوسائل الإعلامية ,و إذكاء روح التنافس بين الطلاب والطالبات ليكونوا منتجين إيجابيين عبر تشكيل فريق إعلامي في كل مدرسة تحت إشراف المنسقين الإعلاميين و إبراز نشاطهم و أسمائهم ,مع توجيه معلمي و معلمات  المدارس لتشجيع من يملكون المواهب الإعلامية و الإشادة بهم و التعاون معهم لإنتاج المواد الإعلامية التوعوية .

 

و وجه مدير تعليم بيشة أ.خالد الغامدي الثلاثاء الماضي في تعميم وجه للمدارس في قطاعي البنين والبنات بتنفيذ المدارس لبرنامج التربية الإعلامية من 13 حتى 17/7/1441 هـ عبر مسابقات و تصاميم و عروض مرئية عن الوطن و منجزاته و قيادته و إبراز استضافة المملكة لقمة العشرين هذا العام .

من جانبه أوضح مدير الإعلام التربوي بتعليم بيشة أ.إبراهيم عواض الشمراني أن فعاليات أسبوع التربية الإعلامية تقام للعام الثالث على التوالي و تجد تفاعلا كبيرا من المدارس والطلاب والطالبات الذين يجدون فرصة لإظهار مواهبهم الإعلامية ومهاراتهم في التصميم و الإنتاج , و سيتم نشر المواد التي ينتجها الطلاب/الطالبات عبر الهاشتاقين #إعلامنا_وطني    و #قمة_العشرين في حسابات المدارس  في تويتر مع بداية فعاليات أسبوع التربية الإعلامية صباح الأحد القادم .و سيشارك جميع مشرفي و مشرفات مكاتب التعليم في متابعة تنفيذ فعاليات البرنامج أثناء زياراتهم للمدارس خلال هذا الأسبوع ,لتشجيع وتحفيز الطلاب والطالبات . كما سيتم تكريم المدارس المتميزة في التنفيذ على مستوى كل مكتب .

 

و يتضمن البرنامج إذاعات صباحية عن طرق التعامل مع وسائل الإعلام و الأجهزة الذكية ,و التعريف بقمة العشرين ,وتفعيل ساعة النشاط بمسابقات و مشاهد مسرحية وطنية و استعراض المواد الفلمية عن القمة .

كما خصص يوم للرسم و التصميم عن المناسبة مع إقامة معرض مبسط لرسوم الطلاب/الطالبات و تصاميمهم,و استضافة أحد الإعلاميين والإعلاميات أو التربويين والتربويات للمحاضرة عن (طرق التعامل الآمنة مع وسائل الإعلام الحديثة ).

 

 


الإعلام التربوي - الإعلام التربوي

06, رجب, 1441 هـ