٦ مدارس بتعليم بيشة تشارك بمنافسات المسرح المدرسي .

٦ مدارس بتعليم بيشة تشارك بمنافسات المسرح المدرسي .




شاركت إدارة تعليم بيشة ممثلة بقسم نشاط الطالبات في المنافسات الوطنية المنفذة بمناطق ومحافظات المملكة بتأليف وتدريب وعرض المسرحيات وذلك من خلال مشروع المسرح المدرسي الذي نفذ في مدارس التعليم العام والأهلي والتحفيظ بإدارة تعليم بيشة للسنة الرابعة على التوالي.

و يهدف هذا المشروع إلى صقل شخصية الطالبة ويعتبر وسيله تعليمية بصرية وسمعية تساعد على التنفيس عن طاقاتها وإشباع رغباتها والقضاء على بعض المظاهر السلوكية السلبية كما تسهم في عرض قيم وتعاليم تخدم المنهج المدرسي وتعزز الانتماء الوطني وتحقيق الذات استثمارا لوقت الطالبة بم يعود عليها بالنفع والفائدة.

ويستهدف المشروع جميع مدارس المرحلة المتوسطة والثانوية بجميع مكاتب التعليم وقد بلغ عدد المدارس التي وصلت إلى التصفيات الختامية على مستوى إدارة التعليم ست مدارس (الثانوية الثالثة ، م ث التحفيظ الاولى ، م ث الحازمي ،ث ٤، ثانوية البظاظة ، ثانوية خيبر الجنوب 

وكانت المنافسة على مسرحية ( لاتصفعني ويدك مبسوطة )

من تأليف أ / بدور عائض المطرفي من مدرسة الرهوة بمكتب التعليم بالأمواه 

وبتحكيم أكاديميات من جامعة بيشة

وتم تدريب الطالبات عليها داخل المدارس المشاركة من قبل مشرفات البرنامج بها

وحققت هذا العام المركز الأول (الثانوية الثالثة ) كأفضل عرض متكامل وأفضل ديكور وأفضل أزياء وأفضل أداء من قبل الفرقة المسرحية (الطالبات ) والمحدد عددهن بخمس طالبات .

ومن الجدير بالذكر كما ذكرت رئيسة قسم نشاط الطالبات أ/ شريفة القرني أن المنافسات لهذا المشروع تستضيفها لهذا العام إدارة تعليم الجوف والمقرر في ١٤٤١/٣/٢٧ إلى ١٤٤١/٤/١.

وتقوم بالإشراف والتنسيق والمتابعة لهذا المشروع ببيشة مشرفة نشاط الطالبات أ/ عفاف السبيعي.


سميرة صالح محمد المعيض -

16, ربيع الأول, 1441 هـ