مديرتعليم بيشة يفتتح الحي المتعلم ( رؤية وطن ) ومساعدته تكرم منسوباته

مديرتعليم بيشة يفتتح الحي المتعلم ( رؤية وطن ) ومساعدته تكرم منسوباته


افتتح مدير تعليم بيشة أ/ نايف الهاجري يوم امس الأحد ١٨/٤/١٤٤١هـ المعرض المقام بنادي الحي المتعلم ( رؤية وطن ) والذي يشرف عليه لقسم التعليم المستمر بنات وذلك بحضور المساعدين وعدد من المشرفين التربويين وقد تجول سعادته في المعرض وتقدم بخالص الشكر والتقدير للجهود المبذولة فيه وعبر عن سعادته بماشاهده من أعمال متميزة أبرزت الجهد العظيم الذي يقدم لبنات هذا الوطن من المشرفات القائمات على البرامج التي تنمي المواهب مماينتج عنها من أعمال متميزة تساهم في الخروج لسوق العمل والكسب الحر كما زارت مساعدة مدير التعليم أ/ فاطمة الشهراني اليوم الإثنين المعرض واطلعت على جميع الأعمال المعروضة وباركت جهود المشرفات اللاتي يدربن المرتادات للحي المتعلم ونوهت لضرورة تقديم كل مامن شأنه دعم وتحفيز بنات هذا الوطن للوصول لما يتمنين تحقيقه ومساعدتهم لصقل مواهبهن وابداعاتهن مما يعود عليهن بالنفع والفائدة كما كرمت قائدة الحي المتعلم رؤية وطن أ/ خيرية رمضان ومشرفة التعليم المستمر أ/ منيرة هيف وجميع مشرفات البرامج في أندية الحي ببيشة ومكاتب التعليم كما تقدمت بالشكر الجزيل لرئيسة قسم التعليم المستمر أ/ ريم الغامدي ومنسوباتها لجهودهم في متابعة ودعم الأحياء المتعلمة ببيشة وماجاورها.

الجدير بالذكرأن مراكز الأحياء المتعلمه بتعليم بيشة تبلغ خمسة مراكز ‏وهي مركز (رؤية وطن ومركز الحازمي ومركز فاطمة الزهراء ومركز تبالة ومركز العلاية) . ‏وتستهدف النساء الأقل تعليماً للرقي بهن ثقافياً وإجتماعياً وتأهيلهن لسوق العمل من سن 15 الى 60 عاماً

‏ومن مميزات مراكز الأحياء المتعلمه: ‏الحصول على شهادات معتمدة مؤهلة في دخول سوق العمل و الحصول على قروض تجارية و شهادات معتمدة في مجال المهارات الحياتية والرقي الثقافي والإجتماعي .

‏ نفذ عدد من الدورات في جميع مراكز الأحياء و تنوعت مجالاتها وقد بلغ عدد الدورات التي نفذت بمركز الحي المتعلم (رؤية وطن ) ١٦ دورة تدريبية وعدد المستفيدات من جميع الدورات في كافة المجالات بالمركز بلغ ٢٤٢ متدربة ‏اما مركز الحي المتعلم في متوسطة وثانوية الحازمي فقد بلغ عدد الدورات المنفذة  ١١دورة في كافة المجالات واستهدفت ٢٧٣ متدربة في جميع الدورات.

‏اما مركز الحي المتعلم بأبتدائية ومتوسطة فاطمة الزهراء فقد بلغ عدد الدورات التي قدمت لمرتادات المركز ١١ دورة في كافة المجالات واستهدفت ١٨٢ متدربة.

‏ومركز الحي المتعلم ابتدائية تبالة بلغ عدد الدورات المقدمة فيه ٧ دورات متنوعة واستهدفت ٢٠٧ متدربة.

‏اما مركز الحي المتعلم الخامس بثانوية العلاية بلغ عدد الدورات التدريبية ١٤ دورة متنوعة بكافة المجالات واستهدفت ٥٨٦ متدربة. وقداعتمدت إدارة تعليم بيشة ٣٨ مدرسة تعليم كباروعدد ‏طالباتها ١٢٧١ طالبة و4 فصول مجتمع بلا أمية وبلغ عدد الدارسات ٨٢ دارسة.

 

 


سميرة صالح محمد المعيض -

19, ربيع الثاني, 1441 هـ