(1490) متدربة بمراكز الأحياء المتعلمة بتعليم بيشة ،وخمسة مراكز تشبع رغبات وطاقات المستفيدات

(1490) متدربة بمراكز الأحياء المتعلمة بتعليم بيشة ،وخمسة مراكز تشبع رغبات وطاقات المستفيدات

 

 

تحرير: مريم محمد المليحي

 (قسم الإعلام التربوي )

 

‏بلغ عدد مراكز الأحياء المتعلمه بتعليم بيشة خمسة مراكز ‏وتهدف إلى تحقيق الرقي الثقافي والإجتماعي والإقتصادي وهي مركز (رؤية وطن ومركز الحازمي ومركز فاطمة الزهراء ومركز تبالة ومركز العلاية) . ‏وتستهدف النساء الأقل تعليماً للرقي بهن ثقافياً وإجتماعياً وتأهيلهن لسوق العمل من سن 15 الى 60 عاماً

‏ومن مميزات مراكز الأحياء المتعلمه: ‏الحصول على شهادات معتمدة مؤهلة في دخول سوق العمل و الحصول على قروض تجارية والحصول على شهادات معتمدة في مجال المهارات الحياتية والرقي الثقافي والإجتماعي .

‏وقد نفذ عدد من الدورات في جميع مراكز الأحياء و تنوعت ما بين مجالات التقنية و التصاميم والفنون والتصوير ‏و مجال الحرف اليدوية والمكياج والخياطة والمجال الديني واللغة الإنجليزية والخط العربي و تطبيقات برامج التواصل الإجتماعي و المجال الصحي ‏وقد بلغ عدد الدورات التي نفذت بمركز الحي المتعلم (رؤية وطن ) ١٦ دورة تدريبية وعدد المستفيدات من جميع الدورات في كافة المجالات بالمركز بلغ ٢٤٢ متدربة ‏اما مركز الحي المتعلم في متوسطة وثانوية الحازمي فقد بلغ عدد الدورات المنفذة  ١١دورة في كافة المجالات واستهدفت ٢٧٣ متدربة في جميع الدورات.

‏اما مركز الحي المتعلم بأبتدائية ومتوسطة فاطمة الزهراء فقد بلغ عدد الدورات التي قدمت لمرتادات المركز ١١ دورة في كافة المجالات واستهدفت ١٨٢ متدربة.

‏ومركز الحي المتعلم ابتدائية تبالة بلغ عدد الدورات المقدمة فيه ٧ دورات متنوعة واستهدفت ٢٠٧ متدربة.

‏اما مركز الحي المتعلم الخامس بثانوية العلاية بلغ عدد الدورات التدريبية ١٤ دورة متنوعة بكافة المجالات واستهدفت ٥٨٦ متدربة.

وقد دعمت إدارة تعليم بيشة مدارس محو الأمية بمبلغ (٢٦٦٢٠ )ريال لتوفير المستلزمات التعليمية للطالبات

‏وقد أوضحت رئيسة قسم تعليم الكبار أ/ ريم الغامدي ان الشراكة المجتمعية المنفذة  في الأحياء المتعلمة هي شراكة مع معهد التدريب العالي النسائي وجمعية مشكاة ورياض الأطفال والمدارس الأهلية .

كما ذكرت أن مدارس تعليم الكبار وفصول برنامج مجتمع بلا أمية فقد اعتمدت إدارة تعليم بيشة ٣٨ مدرسة وعدد ‏طالباتها ١٢٧١ طالبة و4 فصول مجتمع بلا أمية وبلغ عدد الدارسات ٨٢ دارسة.

 

 


سميرة صالح محمد المعيض -

28, صفر, 1441 هـ