حملة (بيشة) الصيفية تنطلق في (ترج) بعد رمضان في 20 مركزاً

الإعلام التربوي - الإعلام التربوي 24, شعبان, 1440 هـ

 

دشن مدير التعليم بمحافظة بيشة أ.نايف الهاجري صباح أمس شعار الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية التي تنطلق في شوال المقبل في قطاعي البنين والبنات في أكثر من عشرين مركزا تعليميا في المدارس بقرى ومراكز وادي ترج بداية من قرية المهامل حتى قرية قطبة في آخر الوادي مروا بكافة القرى في مهر و ترج و القوباء.

 

و أكد مدير التعليم أثناء اجتماعه باللجنة التحضيرية المكونة من إدارات التعليم المستمر و المباني و الإعلام التربوي و الموارد البشرية و الحركة على بذل كافة الأسباب لنجاح الحملة بالتعاون مع شركاء إدارة التعليم في المحافظة و المراكز و الجهات الحكومية من زراعة و شؤون إسلامية و إعلام و تدريب مهني وصحة .

 

 

وأوضح المشرف الإعلامي للحملة أن هناك لجنتان تشرفان على الحملة بإشراف مدير التعليم و المديرين التنفيذيين لها هما مديرا إدارتي التعليم المستمر في قطاعي البنين و البنات أ.محمد بن صالح القرني و أ.ريم الغامدي ,و أن الحملة ستركز على تعليم المستفيدين و المستفيدات والتوعية الدينية  والصحية والتدريب ، وستقدم للمستفيدين إرشادات بيطرية وصحية  فضلاً عن الأنشطة والفعاليات التي تقدمها الهيئة الإشرافية للحملة .

 كما سيحصل المستفيدون و المستفيدات من الحملة على شهادة اجتياز لبرامجها مع مكافأة مالية.، وسيقوم على تعليمهم نخبة من المعلمين والمعلمات في مواد اللغة العربية و الدين والرياضيات .

 

وأشار إلى أن الحملة تشمل تقديم العديد من الخدمات بالتعاون مع اللجنة الرئيسية في وزارة التعليم و عدد من الوزارات تشمل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد و وزارة الصحة، وزارة البيئة والمياه والزراعة , وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى جانب مشاركة ودعم وزارة الإعلام و وسائل الإعلام بالمحافظة و مراكز وادي ترج.